فرص تداول الدولار/كندي حسب قرارات بنك كندا

في متابعة لتحركات الدولار/كندي والتي بدأتها معكم منذ نوفمبر 2016 في مقال بعنوان “تحليل الدولار/كندي أساسيًا وفنيًا وتوقعات بموجة هابطة” وتحقيق +1300 نقطة، أناقش معكم فرص تداوله حسب قرارات البنك يوم الأربعاء هذا الأسبوع، فمن المقرر أن يعلن البنك عن قرار وبيان الفائدة بالإضافة إلى إصدار تقرير السياسة النقدية ويعقبه مؤتمر صحفي لمحافظ البنك ستيفن بولوز، قبل توضيح فرص التداول سأجيب عن أبرز التساؤلات حول مستقبل الزوج.

أولًا: هل سيؤثر انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية NAFTA على قرارات البنك؟

لا اتوقع ذلك على المدى القصير، فقوة البيانات الاقتصادية الموضحة أدناه ستدعم خطوات البنك في تشديد السياسة النقدية ويجب أولا مراقبة بيانات الميزان التجاري لكندا خلال الشهور المقبلة لتحديد التأثير الحقيقي لانسحاب الولايات المتحدة، ويُذكر أن بيانات شهر أكتوبر أظهرت ارتفاع الواردات بأقوى وتيرة لها في ثمان سنوات.

البيانات الاقتصادية الداعمة لرفع الفائدة

  •  الاقتصاد الكندي سجل أقوى نمو له في ستة أعوام خلال العام الماضي
  • معدلات البطالة عند أدنى مستوياتها في 40 عام
  • أضاف الاقتصاد الكندي حوالي 80 ألف وظيفة خلال ديسمبر مقابل المتوقع عند ألف وظيفة
  • مسح الأعمال الأخير أظهر تفاؤل الشركات الكندية بالرغم من احتمالات انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية NAFTA
  • ارتفاع معدلات الطلب المحلي لأعلى مستوى لها منذ 2009

وإذا نظرتم إلى الرسم البياني لمؤشرات أسعار المستهلكين التي تعد المقياس الأول للتضخم على الموقع الرسمي لبنك كندا ستلاحظون أنها لم تصل إلى النسب المستهدفة ولكنها في النطاق الآمن وهو ما أراه لا يمنع من رفع الفائدة خلال الربع الأول.

بالرغم من ذلك، فإن ارتفاع قيمة الدولار الكندي أمام نظيره الأمريكي وإشارة بولوز في تصريحاته السابقة إلى أن البنك سيراقب مدى تأثير رفع الفائدة مرتين خلال العام الماضي أولًا خاصة وأن ارتفاع ديون الأسر ستجعل الاقتصاد الكندي أكثر حساسية لرفع الفائدة قد يجعل البنك يفضل الإبقاء عليها، ولكن هل يعني ذلك عدم ارتفاع الدولار الكندي؟ الإجابة “لا” كلا السيناريوهين يعني استمرار هبوط الزوج الدولار/كندي سواء الإبقاء أو رفع الفائدة ولكن الأمر سيختلف من ناحية تحديد مستويات الدخول.

فنيًا، اتوقع استمرار هبوط الدولار/كندي إلى المستوى 1.2365 على الفور في حال رفع الفائدة أما في حال قرر البنك الإبقاء عليها هذا الاجتماع سأفضل بيعه من نطاق المستوى 1.2500. توقعاتي للزوج على المدى الطويل وصوله إلى المستوى 1.2100.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: