شروط شراء الدولار في حاجة إلى مزيد من الوقت

كما اعتدنا… هبط الدولار الأمريكي منذ بداية العام الجديد ليسجل أدنى مستوى له منذ نهاية 2014، لكن الهبوط هذه المرة كان سببه حالة التوتر السياسي خاصة حول ملف الموازنة الذي انتهى به المطاف بإغلاق حكومي دام لثلاثة أيام، فهل سيواصل الدولار هبوطه؟

ذكرت منذ بداية العام أن الدولار سيهبط خلال تداولات الربع الأول أي حتى شهر مارس المقبل ولكني سأناقش الاتجاه في هذا التقرير من الناحية الفنية، يوضح الرسم البياني التالي كسر نطاق دعم قوي 91.75/90.95 بعد تراجع المؤشر بقوة منذ ظهور انفراج سلبي على مؤشر الـ MACD، لتتزايد احتمالات تراجعه إلى نطاق المستوى 88.40 (المستوى الحالي 90.30) وعند هذا المستوى نراقب شكل الشموع على الإطار الزمني الأسبوعي، حيث يمثل المستوى 88.40 مستوى تصحيح فيبوناتشي نسبته 61.8% خلال صعوده من المستوى 78.90 إلى 103.79.

تكون شموع صاعدة ابتلاعية عند هذا المستوى يعني انتهاء الهبوط واستئناف الصعود وقد يتزامن ذلك مع بداية الربع الثاني أو الثالث من العام، أما في حال أغلق المؤشر بشموع هابطة تحت هذا المستوى فأتوقع تراجعه إلى مستوى الدعم التالي عند 84.45.

ولهذا شروط الشراء ستكون كالتالي: ارتداد واضح من مستوى تصحيح فيبوناتشي نسبته 61.8% أو العودة أعلى المستوى 91.50 واتوقع أن يستغرق ذلك بضعة أسابيع من الهبوط.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: