توقعات الباوند دولار على المدى القصير

ارتفع الباوند دولار اليوم ليختبر المستوى 1.4000 مدعومًا بالأنباء الإيجابية بموافقة لجنة البريكست على خطاب تيريزا ماي المقدم للاتحاد الأوروبي والذي من المقرر أن تعلن عنه يوم الجمعة المقبل، أتوقع أن يتمحور الخطاب بشكل أساسي حول إبرام اتفاقية تجارية حرة مع الاتحاد الأوروبي دون المساس باستقلاية بريطانيا بعد خروجها وإذا اتفق كلا الطرفان على بنود الاتفاقية سنشهد المزيد من الارتفاعات للباوند.

بالطبع عندما يتعلق الأمر بالأوضاع السياسية تكون أغلب التوقعات مجرد تكهنات ويتم تداولها بعد اتخاذ القرارات الفعلية، ولكن ما نلاحظه الآن هو أن سير عملية الخروج ستستغرق وقتًا أطول من المتوقع وفي نفس الوقت مخاطر الخروج لم تكن بالسلبية الكبرى على الاقتصاد البريطاني وهو ما يرجح كفة تحسن الأوضاع الاقتصادية هذا العام.

يعلن بنك إنجلترا عن قرار الفائدة القادم يوم 22 مارس وأتوقع أن يتم الإبقاء على السياسة النقدية كما هي إلا أن ارتفاعات التضخم بأعلى من المتوقع قد تجبره على رفع الفائدة في مايو وسأناقش توقعات السياسة النقدية هذا العام الشهر المقبل.

من الناحية الفنية، كسر الباوند دولار خط اتجاه هابط على الإطار الزمني نصف ساعة والمتوسط المتحرك 200 بعد ارتداده بقوة من مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% من 1.3856 إلى 1.3988، يدعم الشراء فقط في حال الإغلاق اليومي أعلى المستوى 1.4005 مع وضع وقف الخسارة عند 1.3840 وهدف أول 1.4130.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: