توقعات الذهب على المدى القصير والطويل

على المدى القصير لا يزال الذهب مستقرًا أعلى خط الاتجاه الصاعد على الإطار الزمني الساعة مما يدعم احتمالات مواصلة الصعود الضعيف إلى المستوى 1330 دولار مرة أخرى وفي حال الإغلاق الأسبوعي أعلى هذا المستوى فمن المتوقع أن يواصل الارتفاع إلى المستوى 1340 دولار ويظل هذا السيناريو قائمًا طالما لم يغلق الذهب أسبوعي أسفل خط الاتجاه الصاعد.

في حال تم كسر خط الاتجاه والإغلاق أسفله على الإطار الزمني الأسبوعي فمن المتوقع أن يتم إعادة اختبار المستوى 1312 دولار.

على المدى الطويل، لا يزال الاتجاه الصاعد قائمًا طالما استقرت أسعار الذهب أعلى المستوى 1300 دولار بهدف أول 1350 وثاني عند 1400 دولار.

من الناحية الأساسية، وازن تراجع كفة هدوء التوترات مع كوريا الشمالية والولايات المتحدة مع ارتفاع كفة ملف التعريفات الجمركية وتوتر الأوضاع السياسية في الولايات المتحدة بداية من استقالة المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض جاري كون مرورًا بإقالة وزير الخاريجة تليرسون وحتى الحديث عن إقالة المزيد من صناع القرار وهو ما يجعل مستويات الطلب على الذهب دون تغيير ملحوظ وأظهر التقرير الأخير الصادر عن هيئة تداول العقود الآجلة للسلع CFTC ارتفاع التمركزات الشرائية بشكل طفيف على الذهب.

أيضًا لا تنسوا أن الفيدرالي سيعلن عن قرار وبيان الفائدة والتوقعات الاقتصادية بالإضافة إلى عقد مؤتمر صحفي يوم الأربعاء المقبل مما سيؤثر على اتجاه الدولار والذهب حتى يونيو المقبل وسوف أوضح لكم التوقعات في مقال آخر بإذن الله.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: