نظرة على الدولار والذهب قبل قرارات الفيدرالي

يعلن الفيدرالي الأمريكي عن قرار وبيان الفائدة مساء يوم الأربعاء بالإضافة إلى التوقعات الاقتصادية التي أراها هي الحدث الأهم في حال رفع الفائدة من 1.50% إلى 1.75%، ألخص لكم في هذا المقال أهم النقاط وتأثيرها على الدولار والذهب.

من المتوقع أن يقوم الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة من 1.50% إلى 1.75% في ظل استمرار تحسن أداء سوق العمل، حيث أن البطالة تستقر عند أدنى مستوياتها في 17 عام ويبلغ متوسط إضافة الوظائف بالقطاع غير الزراعي حوالي 126 ألف وظيفة شهريًا وقد أكدت يلين أن إضافة أكثر من 100 ألف وظيفة شهريًا يعد كافيًا للحفاظ على تحسن سوق العمل والاستمرار في رفع الفائدة، ولكن تبقى الأجور هي الحلقة الضعيفة في سلسلة تحسن سوق العمل خاصة بعد أن تباطأت وتيرة ارتفاع الأجور خلال فبراير على أساس سنوي.

تتمحور أهمية التوقعات الاقتصادية في أنها ستظهر مدى تأثير خطط الاصلاح الضريبي على توقعات الأعضاء وثقتهم في الاقتصاد الأمريكي وهل سيقوم الفيدرالي برفع توقعاته لعدد مرات رفع الفائدة الحاليةمن ثلاثة مرات إلى أربعة مرات أم لا؟ في حقيقة الأمر أعضاء الفيدرالي الأمريكي نفسهم تتضارب أرائهم حول عدد مرات رفع الفائدة ولكن جيروم باول يرى أن رفعها أربعة مرات لا يزال يندرج تحت الرفع التدريجي لمعدلات الفائدة وهو ما يمهد الطريق أمام تلك الاحتمالية التي تسعرها الأسواق.

دون الخوض في تفاصيل كثيرة حول تلك القرارات، السيناريو الإيجابي سيكون برفع الفائدة ورفع توقعات عدد مرات رفع الفائدة من ثلاثة إلى أربعة مرات ورفع التوقعات للتضخم والنمو على المدى الطويل وأي سيناريو آخر غير ذلك سيكون حيادي أو سلبي على الدولار.

لكن هل يعني أنه في حال تحقق السيناريو الإيجابي ارتفاع الدولار لفترة طويلة؟ الإجابة لا، السيناريو الإيجابي يدعم التعافي على المدى المتوسط وليس الطويل فهناك الكثير من العوامل التي ستضغط على الدولار الأمريكي تحتاج مقال آخر لمناقشتها، ملخص القول إذا كنت تفضل المضاربة ستكون قراراتك مرهونة بتحقق السيناريو الإيجابي أو السلبي أما إذا كنت تفضل المدى الطويل فإن بيع الدولار هو الخيار الأفضل سواء باستغلال التعافي للبيع على المدى المتوسط أو القصير للبيع على الفور.

شخصيًا، لا أزال أفضل شراء اليورو أمام الدولار سواء من مستويات منخفضة في حال تحقق السيناريو الإيجابي أو في حال تحقق السيناريو السلبي وتم اختراق المقاومة عند 1.2440 وقد حققت صفقات شراء اليورو  المشار إليها في الفيديو التحليلي السابق الأهداف المحددة لها وتتبقى الصفقة طويلة المدى ويمكنكم الاطلاع عليها من على منصة التوصيات من هنا.

بالنسبة للذهب، لا تزال احتمالات زيارة المستويات دون 1310 قائمة حتى الآن وقد يصل إلى 1305 دولار في حال تحقق السيناريو الإيجابي وأنصح بالشراء من قرابة هذه المستويات أو في حال اختراق خط الاتجاه الهابط على الإطار الزمني 4 ساعات كما هو موضح في الرسم البياني التالي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: