توقعات الدولار/كندي من رؤية مختلفة

لفت انتابهي أن شهر مايو يعد من الشهور المميزة لتداولات الدولار/كندي ويفصلنا الآن حوالي 30 يوم على بداية هذا الشهر ولهذا أردت أن أشارككم هذه الرؤية المختلفة.

1. سجل الدولار الكندي تراجعات قوية منذ نهاية شهر يناير 2015 بعدما قرر بنك كندا آنذاك خفض الفائدة من 1.00% إلى 0.75% على عكس المتوقع لأول مرة منذ سبتمبر 2010 ولكن ما ميز شهر مايو هو أنه الشهر الذي استطاع فيه الزوج التعافي واتخاذ أول خطوة في رحلة الصعود وصولًا إلى أعلى مستوى له في 13 عام عند 1.4690.

2. كرر الزوج نفس سيناريو الهبوط الحاد منتصف شهر يناير 2016 بما يقرب من 2100 نقطة وصادف أن بدء الصعود كان في أول مايو أيضًا

3. استمر التداول العرضي للزوج منذ أن تعافى في مايو 2016 وحتى بداية الهبوط القوي الذي بلغ ما يقرب من 1800 نقطة وصادف أن بداية الموجة الهابطة كانت مع بداية مايو أيضًا (تم توقع موجة الهبوط هذه في مقال بتاريخ 30 نوفمبر 2016، الإطلاع عليه من هنا).

الرسم البياني لتوضيح كل نقطة

ومع تلك الأنماط السعرية يصادف أن مهلة محادثات اتفاقية الـ NAFTA ستنتهي في 1 مايو المقبل، فهل يخبرنا ذلك بأن الزوج يستعد لموجة هبوط أخرى؟

أتوقع إذا لم يغلق الزوج أعلى المستوى 1.3100 فإن ذلك سيكون إشارة قوية للبيع وسأتباع معكم فرص التداول بنهاية الشهر الجاري.

أنصحكم أيضًا بالاطلاع على فرصة تداول أبريل وهي الباوند دولار.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: