متابعة توقعات الدولار/كندي بعد قرارات بنك كندا

استكمالا للتوقعات السابقة التي أنصحكم بقرائتها أولًا هبط الدولار/كندي بما يقرب من 400 نقطة منذ نشر التوقعات السابقة يوم 2 أبريل، ولا يزال سيناريو الهبوط قائمًا من الناحية الأساسية والفنية على المدى المتوسط وليس القصير على النحو التالي:

صورة من الرسم البياني السابق

الوضع الحالي

من الناحية الأساسية، بالرغم من إبقاء بنك كندا على معدلات الفائدة دون تغيير إلا أن بيان الفائدة اتسم بنبرة إيجابية على المدى المتوسط فقد كان من أهم نقاط البيان هو أن الضغوط على التضخم كانت مؤقتة وأنها قد تلاشت وأن ارتفاع أسعار الوقود وزيادة الحد الأدنى للأجور سيؤدي إلى ارتفاع التضخم بأعلى توقعات البنك الصادرة في شهر يناير. بالإضافة إلى ذلك من المتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة أقوى في ظل السياسة المالية الجديدة منذ يناير.

وأعزى البنك ضعف الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأول بسبب القيود الجديدة المفروضة في قطاع العقارات وهذا ما يعني أنه سوف يتحسن بالفعل خلال الربع الثاني من العام الجاري، هذا بالإضافة إلى أن الصادرات كانت عامل ضعف أيضًا ويتوقع البنك زيادتها في ظل تحسن الوضع الاقتصادي العالمي وزيادة الطلب.

وأخيرا، تضمنت الفقرة الأخيرة من بنك كندا أن الأعضاء ترى أن الأوضاع الاقتصادية تضمن الاستمرار في رفع الفائدة بمرور الوقت مع الاستمرار في رفع الفائدة وهو ما سوف يصب في نهاية المطاف في ارتفاع الدولار الكندي أمام نظيره الأمريكي.

من الناحية الفنية، لا يزال الدولار/كندي أعلى مستوى دعم قوي عند 1.2500 وهو ما يبقي على النظرة الحيادية في الوقت الحالي وسأنتظر كسر هذا المستوى للدخول بيع مرة أخرى بهدف 1.2250.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: