تعافي الدولار الاسترالي يعاني من ضغوط بيانات الأجورعلى المدى القصير

تعافى الدولار الاسترالي بشكل ملحوظ بعدما قام البنك الاحتياطي الاسترالي برفع توقعاته للناتج المحلي الإجمالي خلال 2018/2019 إلى 3.5% على أساس سنوي في وقت سابق ليطيح بالمخاوف التي أحاطت بالاقتصاد الاسترالي بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين المخيبة للآمال خلال الربع الثالث من العام.

إلا أن تعافي الدولار الاسترالي أمام نظيره الأمريكي واجه ضغوط بعد صدور بيانات مؤشر الأجور على أساس ربع سنوي، فبالرغم من ارتفاع المؤشر كالمتوقع عند 0.6% خلال الربع الثالث من العام إلا أنه تم مراجعة قراءة الربع الثاني على نحو منخفض من 0.6% إلى 0.5% وهو ما زاد من الضغوط على الزوج ليجري تداوله حاليًا قرابة المستوى 0.7197 مقابل أعلى مستوى له بالأمس عند 0.7237.

جدير بالملاحظة أن معدل زيادة الأجور على أساس سنوي في استراليا سجل ارتفاعًا بنسبة 2.3% وهو أعلى معدل منذ الربع الأخير من عام 2015، الأمر الذي يشير إلى قوة سوق العمل الاسترالي ودعم احتمالات رفع الفائدة  خاصة في حال ارتفاع التضخم بأعلى من النسبة الحالية 1.9%.

australia wages

من ناحية أخرى أظهر، المسح الصادر عن البنك الوطني الاسترالي في وقت سابق تراجع ثقة الأعمال خلال شهر أكتوبر إلى أدنى مستوى لها العام الجاري، وشهدت الثقة تراجعًا في أغلب القطاعات باستثناء قطاع البناء والجملة ووسائل النقل والخدمات.

NAB

على المدى القصير، تظل النظرة سلبية للزوج طالما استقرت تداولاته أسفل المستوى 0.7230 والمتوسط المتحرك 200 على الإطار الزمني الساعة وننصح بالشراء في حال اختراق هذه المستويات.

على المدى المتوسط، يلاحظ كسر الزوج خط اتجاه هابط على الإطار الزمني اليومي منذ أواخر يناير الماضي، بالإضافة إلى استقرار تداولات الزوج أعلى الحاجز النفسي 0.7200 وفي حال حافظ الزوج على استقرار أعلى هذا النطاق فمن المتوقع أن يواصل تعافيه إلى مستوى المقاومة التالي عند 0.7300 وباختراق هذا المستوى يمتد التعافي إلى المستوى 0.7370، ويظل هذا السيناريو قائمًا ما لم يتم كسر النطاق 0.7100/50.

 على المدى الطويل، من المتوقع أن يتم كسر أدنى مستويات الزوج هذا العام عند 0.7020 خلال العام المقبل وسط توقعات استمرار ارتفاع الدولار الأمريكي في ظل استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع الفائدة، فمن المتوقع أن يتم رفع الفائدة خلال شهر ديسمبر المقبل على أن يتبعه رفعين أو ثلاثة خلال 2019 الأمر الذي سيعزز من قوة الدولار الأمريكي أمام معظم العملات الرئيسية ولا سيما عملات السلع التي قد تعاني من تراجع أسعار السلع وضعف النمو الاقتصادي في الصين.

audusd

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: