فرص تداول قرار الفائدة الكندية – يناير

يعلن بنك كندا عن قرار الفائدة اليوم الساعة 3:00 م بتوقيت جرينتش ومن المتوقع أن يتم الإبقاء عليها عند 1.75%، بالإضافة إلى تقرير السياسة النقدية وبيان الفائدة والذي سيحدد توجهات البنك خلال الشهور المقبلة.

التضخم

التضخم في كندا يناير

استقرار التضخم عند النسبة 1.7% مقابل أعلى مستوى لها عند 3% خلال يوليو 2018 مقابل النطاق المستهدف من قبل البنك المركزي عند (1% – 3%) يدعم الإبقاء على معدلات الفائدة اليوم.

انخفاض أسعار النفط سيؤدي إلى استمرار تباطؤ التضخم

النمو

النمو على أساس سنوي كندا

تباطؤ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوي

النمو على أساس ربع سنوي في كندا خلال

وعلى أساس ربع سنوي سجل 0.5% خلال الربع الثالث من العام الماضي ويلاحظ أن التباطؤ ناجم بشكل كبير عن تراجع معدلات إنفاق الأسر

معدل التوظيف

التوظيف في كندا ديسمبر

معدلات البطالة

معدلات البطالة في كندا ديسمبر

البطالة عند أدنى مستوياتها في 40 عام.

بنك كندا أشار فيه بيانه الأخير إلى أن الحاجة تستدعي الاستمرار في رفع الفائدة إلى النطاق الحيادي عند 2.5% – 3.5% ولكن أرى أن ذلك سيعتمد على العديد من العوامل أهمها تأثير رفع الفائدة إلى المستويات الحالية 1.75% على معدلات إنفاق الأسر، تأثير هبوط أسعار النفط على التضخم والنمو الاقتصادي، توجهات الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة باعتبار أن الولايات المتحدة هي الشريك التجاري الأكبر لكندا.

العوامل السلبية التي قد تؤدي إلى تصحيح صاعد للدولار/كندي هي خفض البنك توقعاته للنمو الاقتصادي أو التضخم وتقليل احتمالات رفع الفائدة خلال النصف الأول من العام الجاري.

. بشكل عام، ينصح استغلال ارتفاعات الزوج التصحيحية للبيع باستهداف المستوى 1.3150 ويليه المستوى 1.30 على المدى الطويل   ويفضل شراء الدولار الكندي أمام الين أيضًا باستهداف المستوى 84.25 في حال الإغلاق أعلى المستوى 85.60.

دولار كندي يناير

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s