مستقبل الدولار النيوزلندي بعد قرارات البنك هذا الأسبوع

 

هبط الدولار النيوزلندي أمام نظيره الأمريكي بما يقرب من 100 نقطة بعد قرار البنك الاحتياطي النيوزلندي بالإبقاء على الفائدة كالمتوقع عند 1.75%، كان الهبوط متوقع في التقرير السابق، بعدما أظهر بيان الفائدة تحيز البنك إلى السياسة التسهيلية نظرًا لضعف الاقتصاد العالمي وضعف إنفاق المستهلكين على الصعيد المحلي، لتكون احتمالات الخطوة التالية للبنك هي خفض الفائدة.

إضافة إلى ذلك أظهر البيان أن معدلات النمو قد شهدت تباطؤ خلال العام الماضي وشهد سوق الإسكان وقطاع الأعمال حالة من الضعف، وأكد على ضرورة الالتزام بالسياسة التسهيلية لفترة من الوقت للحفاظ على نمو سوق العمل واستقرار معدلات التضخم.

وكانت هذه النبرة سلبية بأكثر من توقعات الأسواق التي كانت تتوقع أن يتخذ البنك موقف حيادي إزاء الأوضاع الاقتصادية خاصة بعدما فاقت بيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي توقعات البنك خلال الربع الأخير 2018.

يشير إلى بيان الفائدة وتصريحات محافظ البنك إلى أنه من المتوقع أن يتم خفض الفائدة خلال النصف الثاني من العام خاصة إذا تباطأت معدلات التضخم وجاءت بيانات سوق العمل دون التوقعات.

يوضح الرسم البياني التالي مسار معدلات الفائدة في نيوزلندا منذ 2010 لتستقر حاليًا قرب ادنى مستوياتها منذ الأزمة المالية العالمية، وقد يتم اتخاذ قرار خفض الفائدة خلال النصف الثاني من العام إلى 1.50% مقابل النسبة الحالية عند 1.75%.

معدلات الفائدة النيوزلندية

وتزداد احتمالات الخفض في حال تباطؤ معدلات التضخم خلال الأربع السنوية القادمة.

التضخم في نيوزلندا

على صعيد آخر، تراجعت العائدات على السندات النيوزلندية الآجلة لعشرة أعوام بحوالي 10 نقاط، لتسجل أدنى مستوياتها منذ 1985، كما راقب المستثمرين البيانات السلبية الصينية بحالة من الحذر كونها من أكبر الشركاء التجاريين لنيوزلندا، فقد تراجعت أرباح الشركات العاملة في القطاع الصناعي بنسبة 14% لتصل إلى حوالي 105 مليار دولار وذلك وسط حالة التوتر الناجمة عن الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، والجدير بالملاحظة أن تلك هي أسوأ نتائج منذ 2011.

بالنظر فنيًا إلى الزوج النيوزلندي دولار يلاحظ تلقي الزوج دعمًا قرب الحد السفلي للنموذج المتماثل على الإطار الزمني اليومي كما هو موضح على الرسم البياني، وقد يشهد الزوج بعض التصحيح الصاعد على المدى القصير داخل النموذج، ومن المتوقع أن يسجل الزوج المزيد من الزخم السلبي في حال استقرار تداولات الزوج أسفل المستوى 0.6750 باستهداف المستوى 0.6600.

نيوزلندي دولار 28 مارس

وقد طابق الزوج النيوزلندي كندي توقعات الهبوط خاصة بعد ظهور نموذج توافقي بيعي كما هو موضح على الرسم البياني التالي، ومن المتوقع أن تشهد تداولات الزوج بعض التداولات العرضية إلى أن يتم كسر المستوى 0.9090 باستهداف المستوى 0.9035.

نيوزلندي كندي 28 مارس

 

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s