فرصة تداول شهر أبريل من كل عام

بنهاية شهر مارس من كل عام استعد لشراء الباوند دولار، ففي عام 2017 تم تحقيق +533 نقطة بنهاية أبريل، وفي أبريل 2018 سجل الزوج الاسترليني دولار ارتفاعًا من سعر الافتتاح إلى أعلى مستوى له بحوالي 300 نقطة لكنه أغلق الشهر على انخفاض من سعر الافتتاح بحوالي -300 نقطة وسط تقلبات شهدها بسبب تطورات البريكست وسوف أناقش في هذا المقال كيفية تداول هذه الفرصة.

إذا نظرتم إلى الإطار الزمني الشهري للاسترليني دولار ستلاحظون أنه منذ عام 2001 ووكل عام يكون الزوج شمعة صاعدة في شهر أبريل ما عدا في عام 2004 وعام 2018 ولكنه في عام 2018 سجل ارتفاع بحوالي 300 نقطة من سعر الافتتاح لأعلى مستوى له بمنتصف الشهر، ولهذا أقوم شخصيًا بشراء الباوند دولار في هذا الشهر من كل عام.

بالرغم من أن الظروف الحالية في بريطانيا تختلف كثيرًا عن الظروف التي كانت عليها قبل تصويت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلا أن أغلب صفقات شهر أبريل أثبتت صحة التوقعات عندما تكرر نفس السيناريو، مع ملاحظة أن بريطانيا أصبحت على حافة الهاوية قبل انتهاء مهلة الاتحاد الأوروبي لها في 12 أبريل ولهذا ستكون مخاطرة إدارة رأس المال أقل هذه المرة.

بالنظر فنيًا نلاحظ أن تداولات الزوج تستقر أعلى خط الاتجاه الصاعد على الإطار الزمني اليومي، والمتوسط المتحرك اليومي 200 وأعلى المستوى 1.2965، ولهذا سأقوم بالشراء ولكن مع تقسيم المخاطرة على ثلاثة أجزاء (ثلاثة صفقات)، بحيث يصبح وقف الخسارة عند المستوى -200 نقطة من سعر الافتتاح والشراء في أول يوم من شهر أبريل وتعزيز الشراء كل 70 نقطة بالجزء  الثاني من المخاطرة وهكذا.. مع الحفاظ على وقف الخسارة، ويكون الخروج في نهاية شهر أبريل للصفقة الأولى والخروج من الصفقتين الآخرين إذا تم تحقيق 100 نقطة أو أكثر. موضح على الرسم البياني التالي المستويات المحتملة للخروج من صفقات الشراء.

2019-03-30_22-23-36

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s